معلومات عن نظام هواوي الجديد 2020

 



أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Huawei عن نظام Harmony OS في أغسطس 2019 ، باعتباره نظام التشغيل الجديد عبر الأجهزة للشركة والذي يمكن أن يؤدي إلى المرحلة التالية من الهيمنة التقنية لشركة Huawei

من الواضح أن الإعلان كان ردًا محجوبًا بشكل رقيق على الأحداث السياسية خلال العام الماضي ، لكن الرسالة واضحة - إذا كان على Huawei أن تتخلص من Android ، يمكنها ذلك.

يرتبط Harmony OS ، ولكن ليس تمامًا مثل Huawei Mobile Services (HMS) ، بالبدائل لتطبيقات Google التي تعمل عليها الشركة في محاولة للعمل على تمرير حظر Huawei. هذه هي التطبيقات التي ستستخدم على هواتفها الذكية مثل Huawei P40 أو Mate 40 ، وهناك بالتأكيد عنصر ساعة موقوت في Huawei ينشط قسم الهاتف قبل أن يربطه الناس كثيرًا بالحظر من تطبيقات Google.

Harmony OS ، أو كما تحب Huawei أسلوبها HarmonyOS ، (الذي كان يُعرف سابقًا باسم HongMeng) عبارة عن منصة مصممة لمجموعة متنوعة من الأجهزة ، وهي تستهدف حاليًا أجهزة إنترنت الأشياء مثل الشاشات الذكية أو معدات المنزل الذكي. المنتج الأول مع نظام التشغيل هو Honor TV ، على الرغم من أنه تم الإعلان عن المزيد من المنتجات المماثلة ، بما في ذلك Huawei TV.

نظرًا للوضع السياسي بين الولايات المتحدة والصين (انظر: حظر Huawei) وتأثيرها على وصول Huawei إلى Android خلال العام الماضي ، فلا عجب أن تقدم العلامة التجارية موقفًا متحديًا وواثقًا.

قطع لمطارده


ما هذا؟ من المقرر أن يعمل نظام التشغيل الجديد من Huawei على مجموعة متنوعة من المنتجات
متى هو خارج؟ في الصين ، يمكنك شراء منتجات Harmony OS ، ولكن يمكن أن يكون عام 2020 بحلول الوقت الذي يمكنك فيه في أي مكان آخر
كم ستكون التكلفة؟ لن يكلفك Harmony OS باستخدام ، على الرغم من أن منتجاتها قد
Harmony OS السعر وتاريخ الإصدار

سيكون Harmony OS مجانيًا للاستخدام ، طالما لديك جهاز يعمل بنظام التشغيل ، ولكن نظرًا لأن أفضل أجهزة Huawei بأسعار معقولة نسبيًا ، فلا ينبغي أن يكون ذلك صعبًا للغاية.

قد تنتظر بعض الوقت لاستخدام نظام Harmony OS ، على الرغم من ذلك. إنه قيد الاستخدام على أجهزة تلفزيون Honor و Huawei TV ، ولكن هذه الأجهزة متوفرة حاليًا فقط في الصين ، وبينما سمعنا أن ساعة Huawei Watch GT الذكية التالية ستعمل على نظام التشغيل ، إلا أن إصدارها لا يزال بعيدًا بعض الشيء.

مع دخولنا ، لا يزال Harmony OS (أو Huawei Mobile Services ، على الأرجح) على هواتف Huawei الذكية بعيدًا أيضًا ، إذا كان سيأتي على الإطلاق ، لذلك خارج الصين ، قد ننتظر وقتًا طويلاً جرب نظام التشغيل.

كيف يعمل Harmony OS؟


تدعي شركة Huawei أنه مع ظهور جهاز إنترنت الأشياء ، يلزم وجود نظام تشغيل أكثر كفاءة. مع أجهزة IoT هذه التي تحتوي على ذاكرة وتخزين أقل من أفضل الهواتف الذكية ، فإنها تحتاج إلى رمز أكثر انسيابية بشكل ملحوظ ، و 100 سطر من رمز Android ، يمكنك فقط الحصول على سطر واحد من رمز Harmony OS.

على الرغم من ذلك ، لا يزال Harmony OS قادرًا على تقديم وظائف قوية عبر الأجهزة.

من خلال اتباع "نهج نواة واحد عبر الأجهزة" ، تهدف Huawei أيضًا إلى إنشاء نظام بيئي مشترك للأجهزة المختلفة ، واختراق الصوامع ، وبالتالي توفير وقت المطورين. يمكن نشر تطبيق واحد عبر وحدة رأس السيارة ، الساعة الذكية ، جهاز تعقب اللياقة البدنية ومكبر الصوت ، يعمل بشكل مثالي.

لقد رأينا شيئًا مشابهًا من قبل أفكارًا ، لا سيما على Windows Phone ، الذي كان له Kernel مشترك مع Windows 10. في حين لم يكن ذلك ناجحًا ، يمكن أن يكون لدى Huawei رصاصة فضية في مسدستها - توافق Android.

بدأ Harmony OS الحياة كنظام تشغيل TV ، لخلق فرص للسبك السلس والسوائل عبر الأجهزة ، بحيث يمكن للمستخدم إجراء مكالمة فيديو على هاتفه ، وإرسالها إلى جهاز تلفزيون في المطبخ ، ثم الاستمرار في غرفة المعيشة. بعد ذلك ، يمكنهم إجراء مكالمة هاتفية ، والانتقال من غرفة إلى أخرى ، مع اتباع المكالمة لهم حول القفز من مكبر صوت ذكي إلى آخر.

سيظهر Harmony OS أيضًا على الساعات ومكبرات الصوت ووحدات رأس السيارة أسفل الخط ، ولكن لا يقتصر على فئات الأجهزة هذه. ما هو أكثر من ذلك ، أنه مفتوح المصدر ، مع إطلاق Huawei وعودًا بالكثير من دعم المطورين.

سيكون Harmony OS أيضًا نظامًا أساسيًا مفتوح المصدر ، لذا سيتمكن المطورون من توفير تطبيقات للنظام الأساسي ، وقد يختار مصنعو الهواتف الذكية الآخرون استخدام نظام التشغيل.

هل تم تعيين Harmony OS ليحل محل Android على الهواتف؟


بالنسبة للهواتف الذكية التي حصلت على نظام Harmony OS ، كان Yu واضحًا بشأن موقف Huawei الحالي عندما تم الكشف عن نظام Harmony OS: "متى يمكننا وضعه على هواتفنا الذكية؟ يمكننا القيام بذلك في أي وقت ، ولكن بالنسبة لشراكة Google ، والكفاءة ، ستكون الأولوية هي لنظام التشغيل Google Android ... إذا لم نتمكن من استخدامه في المستقبل ، يمكننا التبديل من Android ".

مع مرور الوقت ، تصبح إمكانية تشغيل هواتف Huawei على Android أصغر وأصغر ، لذلك يبدو أكثر فأكثر أن نظام Harmony OS أو Huawei Mobile Services قد يشهد ظهورًا لأول مرة على جهاز في وقت ما في عام 2020.

وأوضح أن التبديل سيكون "سريعًا وسهلاً" ، حيث طرح كلمات قتالية مع الحفاظ بوضوح على شراكة شركته مع Google ، في الوقت الحالي على الأقل.

عند إعلانه ، امتنع Yu عن الالتزام بأي مفاتيح من Android إلى Harmony OS حتى الآن ، ويبدو أن رئيس Huawei للإعلام والاتصالات العالمية ، Joy Tan ، يوافق على ذلك ، مما يشير إلى أن Harmony OS لن يحل محل Android على هواتف Huawei في أي وقت هكذا.

قال تان إن "بديلاً قابلاً للتطبيق لنظام التشغيل Android سيستغرق سنوات حتى يكتمل" ، على ما يبدو يناقض التصريحات التي صدرت عند ظهور Harmony OS لأول مرة ، ولكنه يظهر فقط أنه لا توجد خطط فورية لتوفر Harmony OS على هواتف Huawei.


تظهر الإعلانات هنا

تعليقات